الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017

التعريف بأنواع السحر والمس والعين - طرق العلاج والتحصينات الشرعية - تجارب وبحوث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخواني وأخواتي من اجل تألق واستمرارية تميز المنتدى عن بقيه المنتديات الأخرى الرجاء المساعده لكي نرتقي الى الافضل قبل الكتابة في المنتدى العام ارجو من الجميع مراعاة التالي : 1- عدم كتابة مشاركات وردود مؤذيه وتهين الاعضاء. 2- الاهتمام بالموضوع واعطائه حقه لكي يستفيد الاعضاء من هذا الموضوع ويستطيعون المناقشة فيه . 3- ان كنت تريد من الأعضاء الرد على موضوعك فهم ايضاً يريدون منك الرد على مواضيعهم ... فحاول ان تتابع ما يكتب وتبدي رايك ووجهة نظرك في هذا الموضوع . 4- اذا كان الموضوع منقولا فوضح ذلك في نهاية الموضوع لكي تعطي الكاتب حقة الادبي. 5-ممنوع الاعلان عن أى منتدى أخر أو أى غرض تجاري داخل المنتدى إلا بالإتصال بالمشرف العام للموقع . 6- تحرير اي موضوع يحتوى على ألفاظ غير سليمة و اي موضوع معيّن يُخالف تعاليم الأخلاق أو مخلّ بالآداب سوف يحذف نهائيا والعضو صاحب الموضوع سيتم وقفه نهائيا من المنتدى. 7 -كتابة الموضوعات فى مكانها الصحيح بمعنى ان تكتب الموضوعات الاسلاميه داخل المنتديات الاسلاميه و.... الخ .وسوف نقوم بنقل كافة الموضوعات التى فى غير مكانها الصحيح . 8 -غلق اى موضوع تنشب فية خلافات حادة بين الاعضاء وان شاء الله ما يصير شي من هذا . والله ولى التوفيق تقبلوا خالص تحياتي

شاطر | 
 

 كيف تؤدبين طفلك بالطريقة المناسبة؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد العايدي
المدير التقني
المدير التقني
avatar

ساعة الان :
عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 08/12/2012

مُساهمةموضوع: كيف تؤدبين طفلك بالطريقة المناسبة؟!!    الأحد سبتمبر 28, 2014 4:20 pm

كيف تؤدبين طفلك بالطريقة المناسبة؟!!

جميع الأطفال يرتكبون الأخطاء ويقومون بسلوكيات سيئة تثير غضب الآباء، سوء السلوك لدى الطفل يكون نابعاً في كثير من الأحيان من الجهل بأن السلوك الذي فعله ينطوي على الخطأ أو الخطر. تأديب الطفل وتصحيح سلوكه من خلال تعريفه بالفرق بين الصواب والخطأ لكي لا يسيء التصرف في المستقبل مسؤولية الآباء. فيما يلي بعض الطرق لتأديب طفلك بصورة فعالة:
- بالنسبة للطفل ما بين عامين وستة أعوام يجب أن تكون التعليمات أو العقاب الموجه للطفل بسيطاً وسهل الفهم. إن الأم قد تجرى مثلا مع طفلها في سن المراهقة نقاشاً مطولاً حول أهمية إنجاز مهام المنزل وهو أمر سينجح مع المراهقين، ولكنها مثلاً إذا تحدثت مع طفلها البالغ من العمر أربعة أعوام مطولاً فإنه بعد فترة وجيزة سيفقد تركيزه.
- بالنسبة للطفل في سن ما قبل المدرسة، فيمكنك أن تتبعي معه سياسة الإلهاء لتقومي بصرف نظره عن أمر سيء قد يكون سيرتكبه. وفي المقابل يمكنك أن تقدمي لطفلك البدائل لما كان يريد أن يفعله مع الحرص على أن تكون تلك البدائل مقاربة لذوق وهوايات أو رغبات طفلك.
- قومي بشرح ما تطلبينه منه بكلمات يمكنه فهمها مع توضيح الأسباب التي تجعلك تطلبين منه التصرف بشكل أو طريقة معينة، ومع الوقت والتدريب فإن طفلك سيستوعب طريقة التصرف الواجب عليه اتباعها بل إنه سيطبق السلوك الصحيح في مواقف مختلفة.
- على الأم أن تكون واقعية فيما يخص ما تتوقعه من طفلها فلا تطلب منه مثلاً فعل أمر ما لن يتمكن من تنفيذه، لأن الطفل في أي حالة أخرى قد يصاب بالإحباط ويمتنع عن الاستماع لما تقولينه بعد ذلك.

_________________
خي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouqyah2014.yoo7.com
amalamal
المشرفة
المشرفة


ساعة الان :
عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 11/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: كيف تؤدبين طفلك بالطريقة المناسبة؟!!    السبت نوفمبر 15, 2014 1:22 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تؤدبين طفلك بالطريقة المناسبة؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017 :: الرقية2014 الساحات العامة والقصص الواقعية :: العلاقات الأسرية الناجحة وكل ما يهم الأسرة المسلمة-
انتقل الى: